TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"عربي قابضة" تعلن تأجيل النظر بدعويين قضائيتين

"عربي قابضة" تعلن تأجيل النظر بدعويين قضائيتين
مجموعة عربي قابضة
عربي قابضة
AGHC
1.89% 377.00 7.00

الكويت – مباشر: أعلنت مجموعة عربي قابضة تأجيل دعويين قضائيتين إلى يومي 24 و25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، وذلك وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس.

وأوضحت عربي قابضة أنه تقرير تأجيل الدعوى رقم (49/2020) الخاصة بندب خبير للاطلاع على دفاتر الشركة وطلب حل وتصفية للشركة إلى 25 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وفي بيان سابق للمجموعة بينت أن الأطراف المرفوع ضدها الدعوى متعددة وأبرزها بخلاف المجموعة: "الكويت الوطني"، و"الأهلي"، و"بنك الخليج"، و"التجاري"، و"الدولي"، و"برقان"، و"بيتك"، و"بوبيان"، و"وربة"، و"بنك الدوحة"، و"مصرف الراجحي".

ومن بين الأطراف المرفوع ضدها الدعوى أيضاً وكيل وزارة التجارة والصناعة الكويتية (بصفته)، وكيل وزارة العدل الكويتية (بصفته)، ورئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الكويتية (بصفته).

أما الدعوى رقم (48/2020) والخاصة بطلب تعويض، فقد تم إحالتها لمحكمة أسواق المال لجلسة 24 من الشهر الجاري.

وبينت عربي قابضة أنه عند كسب الدعوى سيؤثر ذلك على البيانات المالية للشركة لأنها تتعلق بأكبر استثمار لمجموعة بالاكتتاب في رأسمال شركة مستشفيات الضمان الصحي كأحد أكبر المؤسسين، ولكن لا يمكن تحدد الأثر حتى صدور الحكم النهائي.

جدير بالذكر أن "عربي قابضة" تحولت للخسارة بالنصف الأول من العام الجاري بقيمة 2.602 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 131 ألف دينار في الفترة المماثلة من عام 2019.

ترشيحات..

الكويت تخالف "أوبك" وتخفض إنتاجها النفطي خلال أكتوبر

أرباح "وربة للتأمين" ترتفع 35.5% في تسعة أشهر لـ 1.45 مليون دينار

جائحة كورونا تُقلص أرباح "المباني" الكويتية 77.6% في تسعة أشهر